نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

8 المنتجات غير مضرة تدمر صحتك إذا استهلكتها بشكل مبالغ – المنتج الأخير يستهلكه الجميع

8 المنتجات غير مضرة تدمر صحتك إذا استهلكتها بشكل مبالغ – المنتج الأخير يستهلكه الجميع
    8 المنتجات غير مضرة تدمر صحتك إذا استهلكتها بشكل مبالغ – المنتج الأخير يستهلكه الجميع

    8 المنتجات غير مضرة تدمر صحتك إذا استهلكتها بشكل مبالغ – المنتج الأخير يستهلكه الجميع

    يعلم الجميع أن أي طعام وأي دواء يمكن أن يكون مفيدًا فقط إذا لم تستهلك أو تأخذ الكثير منه. وإذا فعلت ذلك ، فقد تكون العواقب جد وخيمة.
    اليوم ، قامت ريتنا بوز بتجميع الأطعمة الشعبية واكتشاف أي منها يمكن أن يضر بصحتك إذا استهلكت الكثير منها.

    1. صلصة الصويا

    صلصة الصويا
    في عام 2013 ، قام شاب من الولايات المتحدة بتحدي أنه يستطيع شرب زجاجة (حوالي لتر) من صلصة الصويا. نتيجة لهذا الفعل تعرض لنوبة وفقد وعيه. شخّصه الأطباء بالجفاف الشديد وفرط الصوديوم. هذا الخلل خطير لأنه يمكن أن يسبب السكتة الدماغية.

    2. شاي

    شاي
    في عام 2014 ، تم إدخال رجل يبلغ من العمر 56 عامًا إلى المستشفى مصابًا بفشل كلوي بسبب شرب الكثير من الشاي البارد. كما تبين ، كان يشرب حوالي 16 كوب في اليوم الواحد مما أدى إلى هذه العواقب الوخيمة. تضررت كليتيه من أكسالات - وهي مادة كيميائية موجودة في الشاي الأسود. من أجل تجنب هذه العواقب ، يجب أن لا تشرب أكثر من 6 أكواب من الشاي الأسود في اليوم.
    اقرأ أيضا:  8 عادات مصيرية يمكن أن تؤدي إلى خلل هرموني خطير - الأخيرة لن تتوقعها

    3. جوزة الطيب

    جوزة الطيب
    إذا كنت تأكل القليل من الأكاجو ، فهذا آمن تمامًا ، ولكن إذا تناولت أكثر من 2 ملعقة طعام ، فيمكن أن تسبب لك الهلوسة.

    4. معجون الأسنان

    معجون الأسنان
    في بداية التسعينيات ، قالت جميع شركات معجون الأسنان: "لا تبتلع ، لا تستخدم أكثر من حجم البازيلاء". إن ابتلاع كمية كبيرة من معجون الأسنان الخالي من الفلوريد يؤدي على الأرجح إلى اضطراب في المعدة. ومع ذلك ، إذا كنت تبتلع الكثير من معجون الأسنان المحتوي على الفلورايد ، فيمكن أن يكون ذلك خطيراً للغاية ، خاصة بالنسبة لجسم الطفل لأن الفلورايد سام وقد يسبب الدوار ، والام المعدة ، وحتى الموت.
    اقرأ أيضا:  10 مهارات لرعاية الأطفل كل الأمهات الجدد يجب أن يتقنها - النصيحة الأخيرة ستذهلك

    5. المشروبات غازية

    المشروبات غازية
    تحتوي الصودا على الكثير من السكر. والسكر هو أسوأ العناصر. وفقا لأحدث المعلومات ، فإن الجرعة القاتلة من السكر هو 0.014 لتر لكل 450 غرام من وزن الجسم. لذا ، على الرجل العادي شرب 22.2 لتر من الصودا من للوصول لدرجة الخطر.

    6. التونة

    يعرف الكثير من الناس أن تناول الكثير من سمك التونة يمكن أن يكون خطيراً ، لكن القليل من الناس يعرفون ما يعنيه "الكثير" بالفعل. تحتوي بعض أنواع التونة على زئبق أكثر من غيرها. لذا ، إذا كان وزن الشخص 68  كيلوغرام ، فلا ينبغي عليه تناول أكثر من 130 غرام من التونة في 9 أيام.
    يعرف الكثير من الناس أن تناول الكثير من سمك التونة يمكن أن يكون خطيراً ، لكن القليل من الناس يعرفون ما يعنيه "الكثير" بالفعل. تحتوي بعض أنواع التونة على زئبق أكثر من غيرها. لذا ، إذا كان وزن الشخص 68  كيلوغرام ، فلا ينبغي عليه تناول أكثر من 130 غرام من التونة في 9 أيام.
    اقرأ أيضا:  8 تمارين فعالة لتنحيل خدودك و أسفل وجهك - التمرين الأخير قليلات من يتحملنه

    7. مرهم العضلات

    مرهم للعضلات
    هذا النوع من المرهم يخفف من آلام العضلات ، ولكن لا ينبغي لك استخدامه كثيرًا. على الرغم من أنه مخصص للاستخدام الخارجي ، فإن ساليسيل الميثيل الذي تحتوي عليه هذه المراهم يخترق الجسم من خلال المسام ويمكن أن يؤدي إلى عواقب خطيرة.
    اقرأ أيضا:  10 دقائق من هذا الروتين يحرق الدهون في بطنك أسرع من صالة الرياضة

    8. عرق السوس

    عرق السوس
    يمكن أن يؤدي تناول 45  غرام من عرق السوس في غضون أسبوعين إلى مشاكل في القلب. المشكلة هي أن عرق السوس يحتوي على غليسيرازين - وهي مادة كيميائية تؤدي إلى انخفاض في مستويات البوتاسيوم. عندما ينخفض مستوى البوتاسيوم ، يمكن أن يرتفع ضغط الدم الذي يمكن أن يؤدي إلى فشل القلب.

    هل تستهلك أي من هذه المنتجات؟ أخبرنا في قسم التعليق أدناه.
    said
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع retina buzz .

    إرسال تعليق